جميع الحقوق محفوظة

Discovery Communications, Inc 2016 ©

Website by

تسجيل الدخول

خلق حساب


الغاء

تغيير كلمة السر

الغاء

حمِّل الأن تطبيق فتافيت

تابع أخر الوصفات ونجومك المفضلة. حمل وصفاتك الخاصة وشاركها مع العالم.

تحميل الآن لاحقاً

تمتلئ بالبيكتريا والفطريات ... احرصي على تغيير فرشاة الأسنان باستمرار

لصحتك وصحة أسرتك

سارة سعيد

الإثنين 3 نيسـان 2017

تمتلئ بالبيكتريا والفطريات ... احرصي على تغيير فرشاة الأسنان باستمرار

دائما ما نجد توصيات بضرورة الحفاظ على تنظيف الأسنان بشكل مستمر، حتى نحافظ عليها بيضاء ونظيفة ولكن كما يوجد توصيات بضرورة غسيل الأسنان، هناك أيضا توصيات بضرورة تغيير فرشاة الأسنان باستمرار وذلك حفاظا على صحتك وصحة أسنانك.


 

فأثبتت الدراسات والأبحاث أن استخدام فرشاة الأسنان لوقت طويل دون تغييرها قد يبطل عملها كأداة للتنظيف بل ويجعلها تتسبب في الكثير من الأمراض لأنها بيئة خصبة لنمو البيكتريا والفطريات، إن لم تنظيفها جيدا وتغييرها من وقت لآخر.



وذكر موقع "dailymedicalinfo" أن البيكتريا التي تتكون بفرشاة الأسنان تسبب العديد من الأمراض بل وتهدد الصحة بشكل كبير، وأوضحت طبيبة الأسنان في كينسينغتون وتشيلسي، الدكتورة رونا إسكندر، وهي حائزة على جائزة أفضل طبيب أسنان في لندن لعام 2016، أن الفم يمتلئ بالعديد من الكائنات الدقيقة التي تنتقل إلى فرشاة الأسنان عند استخدامها، ومن ثم فهي تتراكم مع الوقت مما يؤدي إلى عدم صلاحيتها لتنظيف الفم بعد ذلك خاصة أن غسيلها جيدا لا يعني أنها تخلو من الكائنات الدقيقة.


و في عام 2015 وجدت الأبحاث العلمية أن 60% من فرش الأسنان تحتوي على الفضلات، ووضعوا احتمالية أن تكون الفضلات الموجودة بفرش الأسنان ناتجة عن تلامس فرش الآخرين الموجودين معك بالمنزل مما يعني تضاعف نسبة الخطورة. "احذري من حفظ فرش الأسنان بالحمام! مادة خصبة لتكوينالبيكتريا والجراثيم"


ووضعت الأبحاث العلمية احتمالية تسبب فرش الأسنان في نقل الفيروسات التي تسبب التهاب الكبد الوبائي وأمراض الهربس.


ولذلك كوني حريصة على تفادي هذه المخاطر، فعليكي في البداية عدم وضع فرش الأسنان بالتواليت، كما عليكي ألا تزيدي من استخدام الفرشاة وغيريها باستمرار.

تسجيل