جميع الحقوق محفوظة

Discovery Communications, Inc 2016 ©

Website by

تسجيل الدخول

خلق حساب


الغاء

تغيير كلمة السر

الغاء

دراسة: الأطعمة العضوية تخفض مخاطر الإصابة بأمراض السمنة

لصحتك وصحة أسرتك

مروة علاء الدين

الأحد 19 آذار 2017

دراسة: الأطعمة العضوية تخفض مخاطر الإصابة بأمراض السمنة

أظهرت دراسة حديثة أن الأطعمة العضوية ،التي لا تتعرض في زراعتها إلى المبيدات الحشرية والمخصبات الصناعية والأسمدة والكائنات المعدلة وراثياً، تخفض من خطر الإصابة بأمراض السمنة وزيادة الوزن، وأن من يداومون على تناولها يعتبرون أقل عرضة للإصابة بالسمنة بنسبة 31% عن أولئك الذين يتناولون الأطعمة التقليدية.




وبحسب الدراسة ،المنشورة بالمجلة البريطانية للتغذية والتي قارن فيها فريق من الباحثين الفرنسيين بين تغير الوزن واستهلاك المواد الغذائية العضوية، فإن النتائج أظهرت أنه كلما ارتفعت معدلات استهلاك الأطعمة الحيوية كلما انخفضت مخاطر التعرض للسمنة وزيادة الوزن.


وكانت هذه الدراسة قد بدأت قبل ما يزيد عن 3 أعوام لمتابعة العادات الغذائية لما يقرب من 62 ألف شخص وعلاقتها بأوزانهم خلال مدى زمني طويل للوصول إلى نتائج ذات مصداقية، وتم تقسيم المشاركين إلى 4 مجموعات حيث تستهلك الأولى القليل من الأغذية العضوية في مقابل الرابعة التي تداوم عليها.


 وبالفعل تمكن الفريق البحثي من اكتشاف أن من يداومون على تناول الأطعمة العضوية يكتسبون أوزان زائدة بنسبة أقل عن الأخرين، كما أن مستهلكي الأطعمة العضوية يعتبرون أقل عرضة لزيادة الوزن بنسبة 23% وأقل عرضة للإصابة بالسمنة بنسبة 31%.


وتشير الدراسة إلى وجود علاقة بين تناول الخضروات والفاكهة غير العضوية والتي تعرضت للمبيدات الحشرية القوية وزيادة الوزن حتى في حالات إتباع حمية غذائية لأن هذه المبيدات تتسبب في اختلال وظائف الغدد الصماء مما يعزز من فرص تخزين الدهون بالجسم.

تسجيل