"

يحتوي على أقل نسبة دهون بين المكسرات إليكي فوائد الكاجو

سارة سعيد

صحة

يحتوي على أقل نسبة دهون بين المكسرات  إليكي فوائد الكاجو


تتميز المكسرات بطعم طيب ولا يقاوم، سواء قمتي بتناولها وحدها أو ضفتيها للطعام كالرز أو الكبسة أو الكيك والحلويات وغيرها الكثير، فتعتبر المكسرات بجميع أنواعها من لوز وجوز وفستق وعين جمل وبندق وكاجو من أكثر المسليات التي يحرص نسبة كبيرة على شرائها وتناولها.



ولا تعتبر المكسرات من المسليات فقط بل تتميز أيضا بأن لها العديد من الفوائد، إذ أنها تفيد الجسم وتمده ببعض الفيتامينات، كما أنها تساهم في وقايته من الأمراض، وتحدثنا من قبل سيدتي في موضوعات منفصلة عن فائدة كل نوع من أنواع المكسرات.



والآن دعينا نحدثك عن فوائد الكاجو، التي ستجعلك حريصة على شرائه وتناوله باستمرار أو إضافته إلى أكلاتك وحلوياتك، كما عرضها موقع "food.ndtv":

1- يعتبر الكاجو أقل المكسرات احتواءً على الدهون، وتأتي نسبة 82% من الدهون الموجودة به دهون غير مشبعة، و66% من هذه الدهون غير المشبعة دهون أحادية، وهي نوع من أنواع الدهون التي تخفض نسبة الدهون الثلاثية في الدم وبالتالي تحمي القلب من التعرض للسكتات المفاجئة.



2- أثبتت دراسة حديثة أن الكاجو يُصنف ضمن أعلى الأغذية احتواءً على مضادات الأكسدة، التي تساهم بشكل مباشر في تحسين صحة القلب.



3- يعتبر الكاجو من الأطعمة الغنية بالنحاس وهو من الفيتامينات المهمة جدا لصحة العظام.



4- يساعد الكاجو في زيادة القدرة الجنسية للرجال والنساء، وتعزيز الرغبة الجنسية والأداء العضلي.



5- يساعد الكاجو في الوقاية من الأمراض الخطيرة كالسرطان.



ولكن كشفت أبحاث أمريكية عام 2007 خطورة الكاجو على الأطفال، إذ أنه من الممكن أن يتسبب في حساسية لهم، وحذر الباحثون من تناول الكاجو للاطفال بعد تعرض بعض الأطفال الذين تناولوا الكاجو لأعراض حساسية كصفير الصدر وضيق التنفس وفقدان الوعي.


المزيد من النصائح