"

5 طرق سريعة المفعول تساعدك في التخلص من تقصف شعرك نهائيا

سارة سعيد

جمال

5 طرق سريعة المفعول  تساعدك في التخلص من تقصف شعرك نهائيا

يعتبر تقصف الشعر أزمة كبيرة للسيدات والفتيات اللاتي تعانين منه، إذ أن الشعر يعتبر أحد أهم مظاهر الأنوثة، لذلك تحرص فئة كبيرة على الاهتمام به لأنه يكسبهن ثقة كبيرة في أنفسهن.

يعتبر تقصف الشعر أزمة كبيرة للسيدات والفتيات اللاتي تعانين منه، إذ أن الشعر يعتبر أحد أهم مظاهر الأنوثة، لذلك تحرص فئة كبيرة على الاهتمام به لأنه يكسبهن ثقة كبيرة في أنفسهن.



 

وكنا شرحنا لك في مقال سابق سيدتي أبرز الأسباب التي تضعف شعرك وتؤدي إلى تقصفه، يمكنك الاطلاع عليها من هنا.


أما اليوم سنحدثك في هذا المقال عن أبرز الطرق التي تساعدك على تجديد شعرك وتخليصه من هذه المشكلة بشكل نهائي، ولكن عليكي أن تعلمي في البداية أن التوقف عن ممارسة الأسباب التي تؤدي لتقصفه هي أولى مراحل العلاج ومن ثم تأتي تلك الخطوات:

1- التغذية السليمة للجسم: نعم لتقصف الشعر علاقة كبيرة بالأغذية التي تتناوليها، فعليكي الحفاظ على صحة الوجبات التي تمد شعرك بالفيتامينات المفيدة له ومن ثم تساهم بشكل كبير في حيويته وتجديده وظهوره بشكل جيد، ومن أبرز الأطعمة التي لها علاقة مباشرة بشعرك السلمون، الكبد، البيض المسلوق، المكسرات، الخضروات والفواكه الطازجة.


2- التغذية السليمة للشعر: نعم سيدتي فمثلما توجد تغذية سليمة لجسمك، هناك تغذية سليمة لشعرك تساعده على استعاده نشاطه وحيويته ولمعانه كحمام زيت الزيتون، فكل ما عليكي فعله هو تدليك فروة رأسك بزيت الزيتون بعد تدفئته على النار، ثم قومي بغسله بعد ساعتين، على الأقل.


3- قص الأطراف: إذا كنت ترغبين في حل مشكلة التقصف، فعليكي بالحفاظ على قص أطراف شعرك بشكل دوري، على فترات منتظمة، بمقدار 1 سم شهريا، ويساعد ذلك أيضا في إطالة الشعر.


4- حمامات الكريم المنتظمة: حافظي على عمل حمامات كريم بشكل أسبوعي.


5- تدليك الأطراف: حافظي على تدليك نهايات أطراف شعرك بالزيوت الطبيعية، فهذه الطريقة تحافظ على شعرك من التلف، ومن أفضل الزيوت الطبيعية لشعرك زيت جوز الهند، زيت اللوز، زيت الجوجويا وزيت الزيتون.

المزيد من النصائح