"

للحوامل الكربوهيدرات مهمة للحصول على ولادة آمنة وتقليل فترات النقاهة

سارة سعيد

صحة

للحوامل  الكربوهيدرات مهمة للحصول على ولادة آمنة وتقليل فترات النقاهة


تستمع كل سيدة حامل، في انتظار مولودها، لتجارب الآخريات في الولادة لكي تمر من هذه الفترة في سلام وبأقل ألم ممكن.



فإذا كنت تستعدين لوضع مولودك، عليكي سيدتي أن تقرأي هذا المقال الذي يشرح لكي في خطوات بسيطة بعض الطرق التي ينصح بها الأطباء لتخفيف آلام الولادة والانتهاء من التجربة بوجع أقل، كلما أمكن.


فنصح أطباء أمريكيون، السيدات الحوامل، في دراسة أُجريت مؤخرا، بضرورة تناول المواد الكربوهيدراتية أثناء مرحلة المخاض، إذ أن الأبحاث أثبتت فائدة هذه المواد في تسريع الولادة الآمنة دون إحداث مشكلات جانبية بالإضافة لتأثيرها الكبير في تقليل فترة النقاهة.


وقالت الدراسة، التي أُجريت، بجامعة توماس جيفرسون في مدينة فيلادلفيا الأمريكية، إن مادة الكربوهيدرات تساعد العضلات وخاصة عضلات الرحم على العمل بشكل أفضل، مما يساعد في إعطاء الأم طاقة قوية للدفع.

وأجريت هذه الدراسة على 3982 سيدة أثناء مخاض الولادة الطبيعية، وأوضحت الدراسة أن السيدات الحوامل اللاتي تناولن الطعام والماء قمن بوضع المواليد بمعدل أسرع بلغ 16 دقيقة في المتوسط، ولم تُسجل أي حالات خطيرة أو حالات اختناق أو مشكلات أثناء الولادة.


وجاءت هذه الدراسة كإثبات لعدم صحة احتمالية تعرض الأم والجنين للخطر نتيجة تناول الطعام في مرحلة المخاض، إذ أن هناك اعتقادات من بعض الأطباء أنه لا يسمح للحوامل بتناول أي شيء إلا قطع من الثلج، بعد دخولهن في مرحلة المخاض.


المزيد من النصائح