"

بعد الأربعين هذه الفيتامينات تحفظ جسمك من الأمراض

سارة سعيد

صحة

بعد الأربعين  هذه الفيتامينات تحفظ جسمك من الأمراض


"يزداد ضعف الجسد كلما ازدادت سنوات العمر" ... يختلف الكثيرون حول مدى صحة هذه العبارة، فلا توجد قاعدة عامة يمكن أن نطبقها على الجميع، ولكن الذي نستطع أن نتأكد منه أن كلما كان الإنسان حريصا على تقوية جسمه في فترات الشباب كلما كانت صحته أفضل مهما طالت سنوات عمره.


والحفاظ على قوة الجسم سيدتي يأتي أولا من الطعام الذي تأكلينه يوميا بداية من سن طفولتك وحتى سن الشباب، فدائما كوني حريصة على إمداد جسمك بالأغذية التي تحتوي على الفيتامينات المهمة وخاصة بعد الوصول لسن الأربعين لكي تحافظين على صحتك في مرحلة الكبر، وفي هذا المقال نقدم لك أبرز الفيتامينات التي تحتاجيها لكي تظلي تستمتعين بجسم صحي وقوي وتحمين نفسك من الإصابة بالأمراض:


الكالسيوم: عليكي أن تحافظين على تناول الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم، إذ أنه يساعد بشكل مباشر في تقليل احتمالية الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية، بالإضافة إلى فوائده الكبرى في تقوية العظام منعا لحدوث الكسور الخطيرة بأي منطقة بالجسم.


فيتامين D: يأتي فيتامين D كأحد أهم الفيتامينات التي تحافظ على الجسم من الإصابة بالسرطانات المختلفة، بالإضافة لأمراض الكبد والسكري والقلب، كما له علاقة مباشرة بالكالسيوم، إذ أنه يساهم بشكل كبير في تثبيت الكالسيوم بالعظام.

فيتامين B12: يساهم هذا الفيتامين في ضمان كفاءة عمل المخ والجهاز العصبي.

الماغنسيوم والبوتاسيوم: يساهما بشكل مباشر في الوقاية من الارتفاع المفاجئ لضغط الدم.


المزيد من النصائح