جميع الحقوق محفوظة

Discovery Communications, Inc 2016 ©

Website by

تسجيل الدخول

خلق حساب


الغاء

تغيير كلمة السر

الغاء

حمِّل الأن تطبيق فتافيت

تابع أخر الوصفات ونجومك المفضلة. حمل وصفاتك الخاصة وشاركها مع العالم.

تحميل الآن لاحقاً

Ad will close in seconds

Skip Ad

تمنحك نوم هادئ وسريع ... 5 أعشاب تساعدك في التغلب على الأرق

لصحتك وصحة أسرتك

سارة سعيد

الجمعـة 17 شباط 2017

تمنحك نوم هادئ وسريع ... 5 أعشاب تساعدك في التغلب على الأرق

يصادفنا في بعض الأحيان أوقاتا نعاني فيها من قلة النوم والأرق المستمر، فأنتي بالفعل ترغبين في النوم لكنك لا تستطيعي أن تحصلي عليه أو لا تحصلين عليه بشكل صحي، فتقومين من النوم وأنتي مصابة بإرهاق وهكذا.



وفي هذه الحالة سيدتي فأنك في الغالب تحتاجين إلى بعض المهدئات، ولا يوجد أفضل من المهدئات الطبيعية التي تلعب الأعشاب دورها بجدارة، فهذه المشروبات صحية وشهية وتساعدك على النوم بشكل أفضل، بالإضافة لأنها لا تحتوي على أي آثار جانبية ومن أبرز هذه الأعشاب:


الينسون: يعتبر من أشهر المشروبات الساخنة أثناء نزلات البرد والأنفلونزا، لكنه يعرف أيضا بأنه يساعد الجسم على التخلص من الضغط النفسي والعصبي ويمده بالراحة، وأثبتت الدراسات أن كوب واحد من الينسون يعمل على راحة الجسم ويمنح الفرد نوم هادئ.


عشبة اللافندر: أثبتت الأبحاث أن الافندر له القدرة على التحكم في إفراز هرمون التوتر، وبالتالي فهو يحد من الشعور بالأرق بالإضافة لأنه يعتبر علاجا فعالا للتخلص من التوتر العصبي، فعليكي سيدتي شرب كوب واحد منه وسيساعدك بشكل كبير في الاسترخاء ويمنحك نوم هادئ.


البابونج: من أكثر الأعشاب شهرة في المساعدة على ارتخاء العضلات والتغلب على الأرق والإجهاد، كما أن له العديد من الفوائد الآخرى للجهاز الهضمي والسيطرة على أعراض نزلات البرد والالتهابات المختلفة.


الكرفس: يساعد على ارتخاء العضلات مما يساهم في الحصول على نوم هادئ ومريح دون التعرض للقلق، فيمكنك أن تضيفي الكرفي لطبق السلطة أو بعض وجباتك خاصة في وقت العشاء.



الناردين: لنبات الناردين أهمية كبيرة في تخفيف الأرق، فهو يساهم بشكل مباشر في التخلص من الشد العصبي.


تسجيل