جميع الحقوق محفوظة

Discovery Communications, Inc 2016 ©

Website by

تسجيل الدخول

خلق حساب


الغاء

تغيير كلمة السر

الغاء

حمِّل الأن تطبيق فتافيت

تابع أخر الوصفات ونجومك المفضلة. حمل وصفاتك الخاصة وشاركها مع العالم.

تحميل الآن لاحقاً

Ad will close in seconds

Skip Ad

تمارسيها يوميا ... عادات تسبب الأمراض وقد تكون مميتة

لصحتك وصحة أسرتك

سارة سعيد

الأربعاء 15 فبراير 2017

تمارسيها يوميا ... عادات تسبب الأمراض وقد تكون مميتة

نمارس الكثير من العادات بشكل يومي دون أن نشعر أن بعضها قد يتسبب في جلب الأمراض لنا وقد يصل الأمر إلى أن بعضها قد يتسبب في وفاتنا من شدة خطورتها، دون أن نشعر بذلك.



لذلك سيدتي عليكي أن تحترصي كثيرا من عاداتك اليومية، وتظلي تبحثي باستمرار عن مدى صحة كل منها حفاظا على صحتك، كما عليكي أن تنتبهي جيدا لأطفالك وأفراد أسرتك حرصا على سلامتهم، وإليكي هذه العادات كما نشرها موقع "Fox News":


1- كميات المياه: وعلى غير الشائع عن شرب المياه، فإن شربها بكميات كبيرة للغاية قد يؤدي إلى الوفاة في نفس لحظة الشرب، فبرغم فوائد شرب المياه الكثيرة للجسم، إلا أن هناك كمية محددة يستوعبها ولا يجب تجاوزها، فقد حدث في عام 2008 حالة وفاة لإحدى السيدات وصٌنفت أنها حالة "تسمم مياه"، جاء ذلك نتيجة شربها 5 لترات مياه خلال ساعتين، ظنا منها أنه يساعد في خسارة الوزن.



2- الأظافر الطويلة: تعتبر من أكثر الأجزاء حساسية بجسم الإنسان، إذ تحتاج باستمرار إلى تنظيف وعناية لأنها تعتبر من أكثر المواد خصوبة لنمو البيكتريا الضارة، لذلك عليكي أن تعتني بها أو تقصيها تماما إذا لم تكون تمتلك الوقت للعناية بها، وينمو في الأظافر بيكتريا "إيكولاي"، التي تسبب التسمم الغذائي.



3- ممارسة الرياضة: عليكي باختيار التوقيتات المناسبة لجسمك لممارسة الرياضة، فعلى سبيل المثال ممارسة الرياضات أثناء الإصابة بأمراض فيروسية يؤدي لالتهاب عضلة القلب.



4- التدخين: هذه العادة تختلف من شخص لآخر إذ ربما تتسبب في الوفاة لحظيا لبعض الأشخاص أو في الموت البطيء لآخرين، غير أنها تسبب الكثير من الأمراض التي تقتل الإنسان كل يوم من شدة الألم، وهناك أكثر من 20 مرضا يصيب الإنسان نتيجة التدخين كالسكري، و12 نوعا من السرطان أبرزها الرئة، و6 من أمراض الأوعية الدموية، وبخلاف ذلك يؤثر التدخين سلبيا على الأشخاص المحيطين خاصة الأطفال.


تسجيل