Ad will close in seconds

Skip Ad
منوعات

احذري … 3 مواد في مطبخك تمتلئ يوميا بالبيكتريا والجرائيم

سارة سعيد

الثلاثاء 24 يناير 2017

4
احذري … 3 مواد في مطبخك تمتلئ يوميا بالبيكتريا والجرائيم

قد تتوقعين أن تنظيف المنزل يقتصر فقط على مسح الأتربة والتخلص من البقع أو أن البيكتريا والجراثيم تتواجد فقط بداخل الحمام، ولكن عليكي أن تعلمي سيدتي أن هناك العديد من المواد والأشياء التي يمكن أن تحمل لكي البيكتريا بمنزلك مما يجعلها تتسبب في أضرار لأطفالك ولأسرتك سواء على المدى القريب أو البعيد.


هي أشياء قد لا تخطر ببالك ولكن من الآن اعطيها بعض الاهتمام وقومي بتنظيفها بشكل مستمر قبل أن تزيد خطورتها:

1- لوح تقطيع الطعام: تحتاج ألواح تقطيع الطعام للتنظيف باستمرار خاصة إذا كانت بلاستيكية أو خشبية، فهي تظل تحمل فضلات الطعام بداخلها حتى ولو قومتي بشطفها، عكس الزجاجية، فتحتاج هذه الألواح لعناية كبيرة بداية من تنظفيها بالماء والصابون إلى نقعها في ماء يحتوي على معلقتين صغيرتين من المبيض.


2- أسفنجة المطبخ: هذه الأسفنجة تحوي العديد من الجرثومات إن لم تقومي بتنظيفها باستمرار وليس فقط الشطف بالماء ولكن عليكي أن تضعيها بغسالة الأطباق أو في الميكرويف لمدة 30 ثانية حتى تتخلصي من الجراثيم والبيكتريا الموجودة بداخلها.


3- صنبور المياه بالمطبخ والحمام: عليكي الاهتمام بهذه القطع المعدنية حتى لا تمتلأ بالبيكتريا، فاحرصي على تنظيفها.


4- أغطية السرير والمناشف: لا بد أن تتغير باستمرار، فالاستعمال اليومي يجعلها مدة خصبة للبيكتريا، فقومي بتغيير أغطية السرير مرتين بالأسبوع أما المناشف فيوم بعد يوم.


5- فرش الأسنان: إذا كنتي تضعي الفرش بالحمام فهذا سيجعلها مدة خصبة للبيكتريا، كما شرحنا لكي في مقال سابق، فاحتفظي بها خارج الحمام دائما.


6- غسالة الملابس: يجب تنظيفها مرة في الشهر عن طريق وضع كوبين من المبيض بدرج المنظفات وتشغيلها على أعلى درجة حرارة وهي فارغة.

ما هو تعليقك؟

أضف تعليقك

التعليقات

    قد يعجبك أيضاً

    أهم أنواع السكر

    دينا المجدوب

    هل تنامين؟

    عبدالرحمن عامر

    تألقي من‭ ‬الداخل

    عبدالرحمن عامر