جميع الحقوق محفوظة

Discovery Communications, Inc 2016 ©

Website by

تسجيل الدخول

خلق حساب


الغاء

تغيير كلمة السر

الغاء

حمِّل الأن تطبيق فتافيت

تابع أخر الوصفات ونجومك المفضلة. حمل وصفاتك الخاصة وشاركها مع العالم.

تحميل الآن لاحقاً

Ad will close in seconds

Skip Ad

الزعتر البري ... رائحة زكية وطعم حريف والكثير من الفوائد

شهي ومفيد

مينا يوسف

الثلاثاء 24 كانون الثاني 2017

الزعتر البري ... رائحة زكية وطعم حريف والكثير من الفوائد

الزعتر هو أحد النباتات الطبية الهامة والتي لها فوائد كبيرة على الصحة، وينمو في الجبال وبين الصخور كنبات بري، ويمكن إكثاره وزراعته في المنازل والاستفادة من خصائصه العلاجية، ويشتهر الزعتر برائحته الزكية وطعمه الحار، وتكثر زراعة الزعتر في دول البحر الأبيض المتوسط.



وقد اثبتت الدراسات العلمية ان من اهم فوائد الزعتر البري احتوائه على مواد فعالة في علاج الخلايا السرطانية حيث قام عدد من الباحثين في جامعة (جلال بايار) في تركيا، بدراسة لمعرفة إثر الزعتر البري على خلايا سرطان الثدي وكانت المفاجأة حيث وجدوا ان أكثر من 98 % من خلايا الثدي السرطانية قد قتلت في اقل من 72 ساعة.

 

وفى دراسة اخرى نجح عدد من الباحثين فى اثبات فاعلية الزعتر البري في علاج سرطان الفم والمبيض ووجدت الدراسة ايضا ان مستخلصات الماستيك قد تحمى من سرطان القولون


كما يساعد الزعتر البري في علاج التهابات الجهاز التنفسي، ومرض السعال الديكي، وضيق التنفس الناتج عن مرض الربو، ويساعد في التخلص من البلغم، ومفيد في حالات الإصابة بالتهاب الرئة، ويلطف الشعب الرئوية، ويمكن تناول منقوع الزعتر، أو استخدام زيته في تدليك الصدر قبل النوم.


كما يقوي الزعتر البري جهاز المناعة، ويقوي العضلات، ويمنع الإصابة بأمراض القلب والشرايين، بالإضافة الي كونه مسكّن للألم ويعمل على تنشيط الدورة الدموية، ويمنع حدوث الالتهابات في المسالك البوليّة والمثانة، ويخفّف من آلام المغص الكلوي.


كما انه علاج فعال يخفض مستوى الكولسترول الضار ويساعد على التخلص من الغازات في الجهاز الهضمي، ويسهل عملية الهضم والامتصاص. يمنع تكاثر الطفيليات والفطريات مثل الأميبا، ويحتوي على مادة الكارفكرول التي تقتل الميكروبات، لذلك هو علاج فعال لإسهال لأن له خصائص قابضة،


للاستفادة من فوائد الزعتر لك ولأسرتك جربي عمل "منقوشة زعتر" على طريقة فتافيت المميزة :

تسجيل