"

يحمي من السرطان ومفيد لمرضى السكري 7 معلومات قد لا تعرفيها عن الفشار

سارة سعيد

صحة

يحمي من السرطان ومفيد لمرضى السكري  7 معلومات قد لا تعرفيها عن الفشار

دائما ما نبحث عن نقنقات طيبة الطعم للتسلية أوقات وكوجبات خفيفة وسريعة التحضير أوقات آخرى، وتعتبر ذرة الفشار من أبرز هذه النقنقات، التي يحبها كل أفراد الأسرة من الصغير للكبير، فهي طيبة ولذيذة وسهلة التحضير أيضا. ويمكنك الآن التعرف على طرق مختلفة لإعداد الفشار.

دائما ما نبحث عن نقنقات طيبة الطعم للتسلية أوقات وكوجبات خفيفة وسريعة التحضير أوقات آخرى، وتعتبر ذرة الفشار من أبرز هذه النقنقات، التي يحبها كل أفراد الأسرة من الصغير للكبير، فهي طيبة ولذيذة وسهلة التحضير أيضا. ويمكنك الآن التعرف على طرق مختلفة لإعداد الفشار "4 أشكال مختلفة لعمل الفشار.. كوني متجددة".



وفي هذا المقال سيدتي نقدم لكي بعض المعلومات عن فوائد الفشار، التي تجعلك حريصة على صنعه باستمرار، ليس فقط بسبب سهولة وسرعة تحضيره وطعمه الطيب، بل أيضا لأن له فوائد كثيرة للصحة، كما عرضها موقع "Dailymedicalinfo".


1- سعرات حرارية قليلة: لا يحتوي الفشار على سعرات حرارية عالية، لذا فهو من الوجبات التي ينصح بها أثناء اتباع نظام غذائي لفقد بعض الوزن، كما أنه يعطي الإحساس بالشبع ويسد الشهية.


2- تحسين مستوى السكر: يساعد الفشار على تحسين مستوى السكر في الدم، مما يساعد مرضى السكري على تنظيم معدل السكر بنسبة ما.


3- علاج هشاشة العظام: تحتوي ذرة الفشار على معادن وفيتامينات هامة، تساعد على تقوية العظام وعلاج هشاشتها.


4- ألياف هامة لهضم أفضل: تحتوي ذرة الفشار على ألياف هامة تساعد في تنظيم عملية الهضم، كما تحمي الجسم من الإمساك والانتفاخات.


5- ألياف غذائية: يحتوي الفشار على العديد من الألياف الغذائية، فكوب واحد من الفشار يحتوي على ما يقارب من جرام ونصف من الألياف.


6- تنظيم نسبة الكوليسترول: يحتوي الفشار على ألياف هامة تساعد على تقليل نسبة الكوليسترول الضار وتزيد من نسبة الكوليسترول النافع للجسم، فيساعد على حماية القلب من الأمراض.


7- مضادات الأكسدة: يحتوي على مواد مضادة للأكسدة كحمض الفوليك، وهو يساعد على جعل الجسم يمتص العناصر الغذائية بأكبر شكل، كما يحتوي على مواد البوليفينولات، وهي تقي من أمراض السرطان.


المزيد من النصائح