جميع الحقوق محفوظة

Discovery Communications, Inc 2016 ©

Website by

تسجيل الدخول

خلق حساب


الغاء

تغيير كلمة السر

الغاء

هل حقا يساعد فيتامين سي في علاج البرد؟ تعرفي على الحقيقة

منوعات

مينا يوسف

الأربعاء 11 كانون الثاني 2017

هل حقا يساعد فيتامين سي في علاج البرد؟ تعرفي على الحقيقة

مع ظهور أول أعراض البرد يلجأ الكثير مننا لتناول الكثير من فيتامين سي وذلك لان هناك فكرة منتشرة ان له تأثير كبير في علاج نزلات البرد وقد تم وصف فيتامين سي أول مرة لنزلات البرد في عام 1970.


 يعد فيتامين سي أحد الفيتامينات الهامة وأحد مضادات الأكسدة القوية والتي تحافظ على صحة وقوة الجسم ويستخدم فيتامين سي خاصة في الحفاظ على صحة العظام والعضلات والأوعية الدموية، كما يُساعد في تكوين الكولاجين المفيد للبشرة والذي يساعد الجسم على امتصاص الحديد.


تم إجراء الكثير من الأبحاث والدراسات على مر السنين لدراسة فيتامين سي وتأثيره في الوقاية والعلاج من نزلات البرد، لكن كانت النتائج غير متناسقة، ففي عام 2010 اهتم العلماء بمراجعة جميع الأبحاث السابقة المتعلقة بفيتامين سي ووجدوا أن تناول فيتامين سي يومياً لا يقي بالضرورة من الإصابة بنزلات البرد.


لكن في نفس الوقت في بعض الحالات التي تم دراساتها ساهم فيتامين سي في إضافة تحسن بسيط للحالة، لكن في نفس الوقت تناول فيتامين سي عقب الإصابة بفيروس البرد لا يجدي نفعاً ويقول العلماء إن تناول 0.2 غرام من فيتامين سي يومياً غير مرجح أن يُقلل من فرصة إصابتك بنزلات البرد، واكد ذلك وجود 7 دراسات أخرى تقول إن تناول فيتامين سي عقب البرد لا يؤثر إطلاقاً على الفيروس.


يوجد فيتامين سي بصورة طبيعية في العديد من الخضراوات والفاكهة وخاصة البرتقال كما يوجد أيضاً في صورة مكملات غذائية كحبوب للبلع أو المضغ


قد يعجبك

الثوم.. تخلصي من رائحته النفاذة واستمتعي بفوائده التي لا تعوض

بالفيديو - لا تتخلصي من علب الكبريت الفارغة ... استخدميها لحفظ الإكسسوار

البرتقال وسيلة مضمونة لتحصلي على بشرة صافية

تسجيل