جميع الحقوق محفوظة

Discovery Communications, Inc 2016 ©

Website by

تسجيل الدخول

خلق حساب


الغاء

تغيير كلمة السر

الغاء

من أجل وجبة شهية ... تجنبي أشهر 9 أخطاء أثناء تخزين وطهي الأرز

شهي ومفيد

سارة سعيد

الثلاثاء 10 كانون الثاني 2017

من أجل وجبة شهية ... تجنبي أشهر 9 أخطاء أثناء تخزين وطهي الأرز

يعتبر الأرز من الأطباق الرئيسية التي نجدها بشكل شبه يومي على السفرات العربية، فهو طبق شهي ولذيذ والأغلبية لا يكتمل غذائها إلا به، فغير طعمه الطيب الذي يضيفه للخضروات والأطباق الآخرى، فهو أيضا يعطي الإحساس بالشبع لاحتوائه على نسبة عالية من النشويات.


ومع أن طرق إعداد وطهي الأرز تختلف من بلد لآخر ومن مكان لآخر، إلا أن هناك عدة أخطاء شائعة يتم فعلها أثناء تخزين أو طهي الأرز ذكرها موقع "Bonappetit" لكي تتجنبيها من أجل وجبة ممتعة لك ولأسرتك:


1- تخزين الأرز: يجب أن توضع أكياس الأرز في أماكن جافة أو باردة حتى يظل معكي لأطول فترة ممكنة دون أن يفسد، وهذه الخطوة لا تشتمل الأرز البني، فهو من الأنواع الصعب تخزينها لفترات طويلة.


2- غسل الأرز: هناك بعض السيدات التي تطهوه دون غسيل، وذلك غير صحي فيجب غسل الأرز جيدا قبل بداية الطهي، فمهما كان نوعه نظيفا، فأيضا يحتاج إلى غسل جيد وتركه بالمصفاه ليجف.


3- أنواع الأرز المختلفة: عليكي أن تدركي أن لكل نوع من أنواع الأرز طريقة مختلفة، فعلى سبيل المثال يحتاج الأرز البني إلى مياه أكثر من الأرز الأبيض.


4- الملح: يتم وضع كميات الملح المناسبة لكي، بعد تقليب الأرز وقبل إضافة المياه.


5- كميات المياه: في الغالب تكون السبب الرئيسي في الحالة التي يبدو عليها الأرز بعد الطهي، فوضع كميات كبيرة من الماء للأرز تجعله مُعجن ومع ذلك فوضع كميات قليلة من الماء لن تساعد على نضجه بالشكل السليم، فلكل كوب من الأرز ضعي كوب ونصف مياه.


6- جفاف كميات المياه: عليكي أن تنتبهي جيدا للفترة التي يتشرب الأرز المياه، وتبدأي في خفض حرارة البوتاجاز، حتى لا تتحول الطبقة السفلية من الأرز لنواشف.


7- التقليب أثناء الطهي: كثرة التقليب أثناء طهي الأرز تحوله إلى أرز مُعجن، فعليكي ألا تفعلي هذا أكثر من مرة أو مرتين على الأكثر مرة بعدما يتشرب المياه والآخرى أثناء النضج.


8- حرارة البوتاجاز: عليكي أن تنتبهي جيدا لهذه الخطوة حتى لا تتعرض الطبقة السفلية للحرق، فيجب أن تظل الحرارة مرتفعة حتى مرحلة تشرب المياه، ومن ثم اخفضيها تماما حتى ينضج الأرز، ومن الأفضل ألا تضعيه على النار بشكل مباشر.


9- توقيت الطهي: عليكي أن تضعي في قائمة إعداد الطعام أن يكون الأرز آخر ما يتم طهيه، لأنه من الأكلات التي يجب أن تؤكل بعد طهيها مباشرة حتى تستمتعي

بطعمه الطيب، فالأرز قد يفقد طعمه إذا تعرض للتسخين.


قد يعجبك

بالفيديو- بورق الجرائد ... صممي ديكورات منزلية من صنع يديك

إذا كنت من محبي الكريب ... 6 حشوات مختلفة للتجديد

اجعليه قرينك بأوقات الفراغ ... 10 فوائد مذهلة لتناول اللب السوري

تسجيل