جميع الحقوق محفوظة

Discovery Communications, Inc 2016 ©

Website by

تسجيل الدخول

خلق حساب


الغاء

تغيير كلمة السر

الغاء

نظام البحر المتوسط الغذائي يحميكي من الشيخوخة … تعرفي عليه

شهي ومفيد

مينا يوسف

الثلاثاء 10 كانون الثاني 2017

نظام البحر المتوسط الغذائي يحميكي من الشيخوخة … تعرفي عليه

النظام الغذائي لشعوب دول البحر المتوسط، هو الوصف الذي يطلق على ذلك النظام الغذائي الذي يعتمد على الكثير من الفواكه والخضروات والعدس والمكسرات وزيت الزيتون، والكثير من الأسماك، وفي الوقت نفسه القليل من اللحوم الحمراء والدواجن.



نشرت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية، دراسة أجريت على مدى ثلاث سنوات 562 شخصا في السبعينات من أعمارهم، ووجدت أن الأشخاص الذين يتبعون نظاما غذائيا أقرب لنظام شعوب البحر المتوسط تقلص مخهم بمعدل أقل بنصف معدل الأشخاص الذين كانوا يعتمدون على أنظمة غذائية أخرى.


وأكدت الدراسات أن النظام الغذائي لمنطقة البحر المتوسط يسهم إلى حد بعيد في الحماية من النوبات القلبية والسكتات الدماغية ومخاطر الوفاة المبكرة، كما يحسن ضغط الدم ويقلل مستويات الكوليسترول ومشاكل التمثيل الغذائي.


اقرأ أيضا: تعرف علي 4 علامات لانخفاض ضغط الدم 


وتشير الدراسة إلى أن تقليل معدل تقلص المخ ربما لا يعتمد على الحد من تناول اللحوم الحمراء وتناول قدر أكبر من الأسماك فقط، ولكنه ربما يعتمد أيضا على تناول كميات كبيرة من الخضراوات والمكسرات، حيث تتضافر جميع هذه العوامل لتحسين الصحة.


وبالرغم من أن الدراسة لم تجب عما إذا كان تغيير النظام الغذائي في سن متأخرة يساعد على تقليل معدل تقلص المخ أم لا، فإنها تؤكد أننا كلما أسرعنا في تغيير نظامنا الغذائي لنظام غذائي أفضل كلما تزايدت فرصة التمتع بصحة جيدة.

قد يعجبك

بالفيديو- بورق الجرائد ... صممي ديكورات منزلية من صنع يديك

إذا كنت من محبي الكريب ... 6 حشوات مختلفة للتجديد

اجعليه قرينك بأوقات الفراغ ... 10 فوائد مذهلة لتناول اللب السوري

تسجيل