جميع الحقوق محفوظة

Discovery Communications, Inc 2016 ©

Website by

تسجيل الدخول

خلق حساب


الغاء

تغيير كلمة السر

الغاء

إذا كنت تعانين من آلام الرأس ... توقفي عن تناول هذه الأطعمة

لصحتك وصحة أسرتك

سارة سعيد

الأحد 8 كانون الثاني 2017

إذا كنت تعانين من آلام الرأس ... توقفي عن تناول هذه الأطعمة

قالت دراسة أمريكية حديثة إن هناك علاقة بين آلام الرأس واللحوم الجاهزة، موضحة في نتائجها أن من الأشخاص الذين يعانون من آلام بالرأس عليهم بالتوقف عن أكلها فورا لحين استشارة الطبيب الخاص بهم.


وكما جاء بموقع "Dailymedicalinfo"، فقال الباحثون إن هذه العلاقة ترجع لملح النيترات الذي يدخل في تركيب بعض الأطعمة الجاهزة كمضاد للبكتيريا لحفظها، ومن أشهر الأطعمة التي يدخل في تركيبها اللحوم المجمدة والنقانق واللانشون والسمك المحفوظ، حيث تعمل نترات الصوديوم علي المحافظة على الطعم واللون أيضا.


لكن يتحول ملح النيترات مع دخوله إلى جسم الإنسان، بفعل البكتيريا الموجودة في الفم، إلى نيتريت ومن ثم إلى أوكسيد النيتريك.


وتعتبر أوكسيد النيتريك مادة تؤثر سلبيا على جسم الإنسان السليم فهي تعمل على توسيع الأوعية الدموية وتسريع جريان الدم وتخفيض ضغط الدم في الأوعية الدموية، ووفقا لمجلة mSystems فأوضح الباحثون أن أغلب الذين يتناولون أدوية تحتوي على مادة النيترات يعانون بشدة من آلام في الرأس، كأعراض جانبية.


ومن المعروف أن تناول الأطعمة التي تحتوي على النترات تسبب مشاكل صحية يصاحبها آلام الرأس، وبعد فحص العلماء للبكتيريا في فم أشخاص يعانون من آلام الصداع النصفي، ومقارنتها مع آخرين لا يعانون من هذا النوع من الصداع، ظهر لهم أن نسبة البكتيريا الفموية التي بمقدورها تحويل النترات الموجودة في الأطعمة إلى نتريك، هي أعلى من نسبة البكتيريا الفموية الموجودة عند الأشخاص الذين لا يعانون من آلام الصداع النصفي.


قد يعجبك

الثوم.. تخلصي من رائحته النفاذة واستمتعي بفوائده التي لا تعوض

بالفيديو - لا تتخلصي من علب الكبريت الفارغة ... استخدميها لحفظ الإكسسوار

البرتقال وسيلة مضمونة لتحصلي على بشرة صافية

تسجيل