"

للسيدات تناولي تلك الأطعمة فهي تحميك من سرطان الثدي

مينا يوسف

صحة

للسيدات تناولي تلك الأطعمة فهي تحميك من سرطان الثدي


سرطان الثدي شكل من أشكال الأمراض السرطانية التي تصيب أنسجة الثدي وهناك بعض الطرق التي تمنع حدوث أو عودة إصابة هذا المرض، وفيما يلي عرض لمجموعة أطعمة تقي السيدات من الإصابة بسرطان الثدي وذلك حسب ما ذكره موقع "بولد سكاي".



السبانخ وجدت دراسات قليلة أن بعض المركبات القوية والموجودة في السبانخ يمكن أن تمنع نمو الخلايا الخبيثة والتي يمكن أن تسبب سرطان الثدي. لذلك أحرصي على إدخاله في النظام الغذائي الخاص بك وأحصلي على فوائده.


زيت الزيتون يحتوي على مضادات الأكسدة ومثل هذه المركبات تلعب دورًا رئيسيًا في تدمير الخلايا السرطانية.


الثوم واحد من الأطعمة التي يمكنها منع حدوث عدد من الأمراض منها سرطان الثدي.


البروكلي من الخضروات الغذائية الممتازة، التي يمكن أن يستفيد منها الجسم، إذ لديه القدرة على تقليل مخاطر الإصابة بسرطان الثدي. لذلك أحرصي على تناول البروكلي على الأقل من 2-3 مرات في الأسبوع.


عيش الغراب وجدت دراسات عديدة أن الفطر يمكن أن تمنع بشكل فعال سرطان الثدي فالمركبات الموجودة في هذا الطعام يمكن أن يمنع الخلايا السرطانية الخبيثة من الانتشار.


سمك السالمون واحد من الأطعمة السوبر التي يمكن أن تقلل إلى حد كبير من خطر الإصابة بسرطان الثدي فهو مصدر كبير للمضادات السرطانية وأحماض أوميجا 3 الدهنية التي يمكن أن تكون بمثابة حائط دفاع طبيعي، فمن المستحسن تناول سمك السالمون أسبوعيًا لمنع حدوث هذا المرض.


المزيد من النصائح