"

4 أسباب تجعلك حريصة على أكل البيض النيء

سارة سعيد

صحة

4 أسباب تجعلك حريصة على أكل البيض النيء


لا خلاف على أن البيض من أكثر الأكلات الشهية والمفيدة والتي تصلح في كل الأحوال، خاصة إذا كنتي تتبعي نظام غذائي لفقد بعض الوزن، فهو من أكثر الأطعمة التي تحتوي على عناصر غذائية مفيدة للجسم ذات سعرات حرارية قليلة.


وهناك العديد من الطرق المختلفة لطهي البيض وتقديمه سواء كان مسلوقا أو مقليا أو مشويا أو مخلوط مع بعض الأطعمة الآخرى، ورغم ذلك فينصح خبراء التغذية بتناول البيض النيئ، مؤكدين أنه أفضل وسيلة للحصول على العناصر الغذائية المفيدة في البيض.


وكما ذكر موقع "DW"، فإن أبرز مخاوف البعض ضد البيض النيء هو احتمالية الإصابة ببكتريا السالمونيلا، وهي البكتيريا التي تنتقل من براز الدجاج إلى الأمعاء وتؤدي للإصابة بالتسمم، لكن بعد دراسات وأبحاث علمية كثيرة، فالنتائج أثبتت أن الإصابة بهذه البكتيريا لا يقتصر على تناول البيض النيء فقط، ولذلك لا بد من الاستفادة من العناصر الغذائية الموجودة في البيض النيء، وإليكي بعض الفوائد من تناول البيض النيء:


1- تقليل حساسية البيض: أثبتت الدراسات أن تعرض البيض لدرجة حرارة معينة، يُغير من تركيبة الدهون والبروتينات فيه، الأمر الذي قد يؤدي إلى الإصابة بالحساسية، فإذا كان لديكي حساسية البيض فجربي أكله وهو نيء.


2- الوقاية من الإصابة بفقر الدم: يحتوي صفار البيض النيء على حمض الفوليك، بدرجة كبيرة، الذي يساعد على الوقاية من الإصابة بفقر الدم.


3- الاحتواء على مضادات الأكسدة: أثبتت الدراسات أن صفار البيض النيء به كمية كبيرة من مضادات الأكسدة.


4- يحتوي على البيوتين: يحتوي صفار البيض النيء على كمية كبيرة من البيوتين، وهي مادة ضرورية لتكوين الأحماض الدهنية.


المزيد من النصائح