جميع الحقوق محفوظة

Discovery Communications, Inc 2016 ©

Website by

تسجيل الدخول

خلق حساب


الغاء

تغيير كلمة السر

الغاء

الحماية من تدهور النظر.. أحدث فوائد قرع العسل

أخبار فتافيت

مينا يوسف

الإثنين 14 تشرين الثاني 2016

الحماية من تدهور النظر.. أحدث فوائد قرع العسل

يعتبر اليقطين من أحد المكونات الطبيعية الصحية المميزة بعدة فوائد مدهشة، وهو من الفصيلة القرعية ويسمى لدى البعض بالقرع العسلي وهناك من يسميه اليقطين وهو يتمتع بلون برتقالي او وردي او اصفر مع ملمس ناعم ويعتبره بعض الناس فاكهة وهو غني بالعديد من الفيتامينات.



وبحسب الخدمة الصحية لوكالة انباء رويترز، ينصح خبير التغذية الفرنسي "جان ميسل كوهن" بالتركيز في الغذاء على "قرع العسل" لاحتوائه على مضادات الأكسدة "هرمون الجسفرون" التي تساعد على حماية النظر من التدهور مع تقدم السن.


وأكد خبير التغذية الفرنسي أنه كلما كانت ثمرة أنه كلما كان لون ثمرة "قرع العسل" برتقالية اللون كلما كانت مضادات الأكسدة به مرتفعة.


وأشار إلى أن الثمرة تحتوي على سعرات حرارية قليلة ونسبته في تحلون الدم قريبة من البطاطس ويمكن تناوله في صورة بوريه وحساء أو مع السلطة ويمكن إضافة اللبن عليه، مؤكدا أنها ثمرة غنية بالبروتين.


قرع العسل غني بالكثير من العناصر الغذائية التي تمثل فائدة للجسم و منها الألياف الغذائية و المواد السكرية و كذلك فهو يحتوي على نسبة من الكربوهيدرات و البروتين و البيتا كاروتين و بعض الاحماض الدهني و كذلك حمض الفوليك و حمض البانتوثينيك و هناك المواد المضادة للاكسدة و الفيتامينات الضروري منها فيتامين ( A ) , فيتامين ( K ) , فيتامين ( C ) , فيتامين E , فيتامين ( B1 , B2 , B3 ) و هناك الاملاح المعدنية كالحديد و الصوديوم و المغنيسيوم و البوتاسيوم و الكالسيوم و الفوسفور.

قد يعجبك

مفيدة للأسنان وتزيد من تركيزنا.. لهذه الأسباب داوموا على مضغ العلكة

لا تنزعجي من اصفرار الأواني الزجاجية .. الليمون والخل والملح سيتولوا المهمة

دراسة: هذا ما يسبب وجود حبوب على ظهرك ويجعلها تترك آثارا

تسجيل