جميع الحقوق محفوظة

Discovery Communications, Inc 2016 ©

Website by

تسجيل الدخول

خلق حساب


الغاء

تغيير كلمة السر

الغاء

صور- 10 حيل تجعل مهمات المطبخ أكثر سهولة

لصحتك وصحة أسرتك

مينا يوسف

الثلاثاء 8 تشرين الثاني 2016

صور- 10 حيل تجعل مهمات المطبخ أكثر سهولة

في المطبخ توجد مهام وأشياء كثيرة تستغرق وقت وجهد كبير، عادة ما تتسبب في عزوف البعض عن الطهي خصوصاً بعد يوم عمل طويل ومرهق، موقع brightside يقدم بعض النصائح لاختصار وقتك في المطبخ لتنتهي مهامك بشكل أسرع وأسهل.




تقطيع الطماطم :


ضع الطماطم (البندورة) أو غيرها من الخضروات والفواكه مستديرة الشكل في طبق وضع طبق اخر عليه من اعلي وقم بتمرير السكين بين الطبقين لتحصل علي قطع متساوية وبطريقة سهلة.


تبريد المشروبات :


لتبريد مشروبك المفضل بسرعة ضع منشفة ورقية مبللة حول زجاجة الشراب وضعه في المبرد، ستحصل على بروده بشكل أسرع وأكثر فعالية.


فصل صفار البيض عن البياض :


تتعدد الوصفات التي نحتاج فيها أحد المكونين الصفار ام البياض وتعتبر عملة الفصل تلك إحدى أكثر المهام المطبخية تعقيدا، ويمكنك بسهوله التغلب على ذلك عن طريق الضغط على زجاجة من البلاستيك العادي والضغط بلطف لتسمح للهواء بالخروج ومن ثم ضع عنق الزجاجة على مقربة من صفار البيض، وسيتم شفط الصفار ليتبقى البياض بسهولة.


تقشير الفراولة :


يمكنك استخدام شفاط بسيط من البلاستيك لتقشير الفراولة، ببساطة ادفع الشفاط من الجزء السفلي من الثمرة حتى الجزء العلوي، وسوف يتم إزالة الجزء العلوي بسهولة.


تقطيع الجبن او الكيك :

استخدام خيط تنظيف الأسنان لتقطيع شرائح كاملة من الجبن الطري أو الكعكة. اقطع الطول المطلوب من الخيط، وستجد النتيجة مبهرة.


تقشير البيض المسلوق:

يمكنك ببساطه تقشير البيض المسلوق عن طريق تمرير معلقة من خلال الفراغ الهوائي بين البيضة وقشرتها وتجد النتيجة مبهرة بيضة مقشرة بشكل تام.


فتح البرطمان المغلق بإحكام بشريط لازق :

استخدام شريط لاصق لسهولة فتح الجرار المغلق بإحكام، الزق الشريط على الجزء العلوي من الغطاء واسحب الشريط اللاصق سيفتح البرطمان بسهولة.


عدم فوران المياه المغلية عن طريق معلقة الطبخ خشبية :

ضع ملعقة خشبية على رأس الوعاء الخاص بك وسوف يبقي الماء المغلي بداخله ويمنعه من الفوران.


تسخين البيتزا :


اعد تسخين البيتزا بعد يوم واحد في الميكروويف مع وضع كوب من الماء، الماء يمنع تصلب سطح البيتزا ويجعلها كأنها خارجة من الفرن.


تقشير الكيوي والأفوكادو، أو المانجو:

يمكنك تقشير الكيوي والمانجو والأفوكادو بسهولة عن طريق استخدام كوب عادي من الزجاج، قطع الفواكه من المنتصف النصف وضع الفاكهة على حافة الكوب واضغط الي أسفل كما هو مبين في الصورة، واستمتع بفاكهتك المقشرة بشكل تام.

قد يعجبك

مع اعتدال الجو .. تعرفي على المشروبات غير الساخنة التي تعتمد على الزبادي

4 أخطاء شائعة بشأن وجبة الإفطار تجنبيها ... من بينها التركيز على السكريات

4 مشروبات طبيعية ... تساعدك في الحفاظ على نعومة جسمك ونضارة بشرتك

تسجيل