جميع الحقوق محفوظة

Discovery Communications, Inc 2016 ©

Website by

تسجيل الدخول

خلق حساب


الغاء

تغيير كلمة السر

الغاء

حمِّل الأن تطبيق فتافيت

تابع أخر الوصفات ونجومك المفضلة. حمل وصفاتك الخاصة وشاركها مع العالم.

تحميل الآن لاحقاً

Ad will close in seconds

Skip Ad

بعيدا عن الطهي.. 7 استخدامات غريبة للأرز تجعلك لا تتخلين عنه بمنزلك

أخبار فتافيت

سارة سعيد

الأحد 30 أكتوبر 2016

بعيدا عن الطهي.. 7 استخدامات غريبة للأرز تجعلك لا تتخلين عنه بمنزلك

عندما يأتي الكلام عن الأرز، فتتفنن السيدات في الحديث عن الطرق العديدة لطهيه، وكيفية إدخاله في العديد من الوجبات والأكلات، لما له من فوائد عديدة ونكهة طيبة.


ولكن عليكي أن تعلمي سيدتي أن الأرز كمادة غذائية لا يتم تناوله كطعام فقط، فهناك العديد من الاستخدامات الآخرى له، التي ستجعلك تحرصين على وجوده دائما في خزانة مطبخك، وحسبما جاء بموقع "Reader’s digest"، نعرض لكي هذه الاستخدامات:


1- تنظيف الزجاجات والمزهريات الطويلة، ذات الرقبة الضيقة، التي لا تتمكني من الوصول لنهايتها، فقط قومي بوضع كمية من الأرز بقاع الزجاجة وقومي برجّها جيدا مع كمية من الماء والصابون.


2- الحفاظ على الهواتف الجوالة من آي شيء قد يحدث لها بعد وقوع مياه أو عصير عليها، فقط قومي بنزع البطارية وادفني الهاتف بالأرز ليغطيه بشكل كامل واتركيه لمدة يوم.


3- يساعد الأرز في سن السكاكين، فقط قومي بوضع الجزء المعدني من السكين بالأرز وستلاحظين الفرق.


4- يمنع تعرض الملح للتكتل أو الرطوبة، عليكي أن تضعي بعض حبات في علبة الملح وسيحافظ عليه لأطول وقت ممكن.


5- يساهم في اختبار درجة حرارة الزيت، إذا وصل لدرجة السخونية المطلوبة أم لا، دون إحداث أي ضرر، ضعي بعض حبات الأرز بالزيت وإذا ترك صوتا فقد وصل الزيت للسخونية المطلوبة. 


6- تنظيف المطاحن من روائح التوابل العالقة بها، فالأرز من أقوى المواد التي تساعد على تنظيف المطحنة وإزالة الروائح منها، فقط قومي بوضع كمية تصل لنصف المطحنة وقومي بضربه.


7- يمكنك طحن الأرز بعد استخدامه في آي من الأشياء السابقة، وضيفي اللبن البودر والماء وضعيه على وجهك وسيساعد في تنعيم وجهك.

تسجيل