جميع الحقوق محفوظة

Discovery Communications, Inc 2016 ©

Website by

تسجيل الدخول

خلق حساب


الغاء

تغيير كلمة السر

الغاء

حمِّل الأن تطبيق فتافيت

تابع أخر الوصفات ونجومك المفضلة. حمل وصفاتك الخاصة وشاركها مع العالم.

تحميل الآن لاحقاً

الشفاه المتشققة ورائحة الفم الكريهة.. 6 علامات تُثبت أن جسمك يحتاج للماء

أخبار فتافيت

سارة سعيد

الخميس 20 تشرين الأول 2016

الشفاه المتشققة ورائحة الفم الكريهة.. 6 علامات تُثبت أن جسمك يحتاج للماء

كثيرا ما تحدث لنا أعراض تعب ونشعر بأننا لسنا في حالة طبيعية، وهناك فئة لا تهتم بأن تذهب للأطباء للكشف أو أن تعرف ما يحدث لها، وقد يكون الحل بسيطا جدا وموجود حولنا، ومن الأفضل عدم الإهمال حتى لا يؤدي ذلك إلى التراكم فيسبب المشكلات الصحية على المدى البعيد.


وهناك بعض الأعراض الواضحة التي يكون حلها سهلا وبسيطا جدا، وهو عدم تناول الماء بكمية مناسبة يوميا، التي تحفظ الجسم وتمده بما يحتاجه، فإليكي بعض العلامات التي تثبت أن جسمك يحتاج للماء، كما جاء بموقع "Lifehack":

1- مشكلات الجهاز الهضمي: يعتبر بشكل أساسي أول وأبرز علامة على قلة شرب المياه، فحالات الإمساك تأتي من عدم إمداد الجسم بكمية المياه المناسبة له. 


2- الصداع: لا تتعجبين من العلاقة بين الصداع وشرب المياه، فنقص المياه بالجسم يؤثر سلبيا على كل الأعضاء وخاصة المخ، مما يؤدي إلى صداع.


3- سوء رائحة الفم: من المشكلات الأساسية التي تواجه نسبة كبيرة، ومن أبرز حلولها شرب كمية كافية من الماء يوميا، حيث أن نقص الماء، يؤدي إلى إنتاج كمية قليلة من اللعاب الذي يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم، مما يساعد على نمو البكتيريا في الفم. 


4- قلة مرات التبول: أثبتت الأبحاث أن الإنسان السليم لا بد أن يتبول من 5 لـ 8 مرات باليوم، فإذا قل العدد عن ذلك، فمن المؤكد أن نقص شرب الماء أدى إلى ذلك، وهي عملية حيوية مهمة لتخليص الجسم من السموم.


5- جفاف البشرة: يؤدي نقص كمية الماء إلى جفاف الجلد بشكل عام في الجسم، والبشرة بشكل خاص، فيحتاج الجلد إلى كمية مناسبة من الماء ليبقى رطبا؟


6- الشفاه المتشققة: تدل على جفاف الجلد نتيجة قلة شرب المياه، بشكل منتظم.

تسجيل